أبحث عن نص لسيرة غيرية ثم أنسخ منه فقرة أو فقرتين في كتاب النشاط في الموضع المحدد.

؟
أبحث عن نص لسيرة غيرية ثم أنسخ منه فقرة أو فقرتين في كتاب النشاط في الموضع المحدد. ؟، في بداية المقال قبل أن نجيب على السؤال الذي تم تداوله وهو أبحث عن نص لسيرة غيرية ثم أنسخ منه فقرة أو فقرتين في كتاب النشاط في الموضع المحدد. ؟، سنعرف ماهي السيره الغيرة ونوضحها لك عزيزي الطالب فالسيرة الغيرية هي عبارة عن سيرة لحياة شخص ويتم كتابة هذه السيره من قبل شخص أخر، ومن المعروف بإن هذه السيرة تكون عباره عن قصه حقيقة لا يتخللها أي شي من الخيال.
أبحث عن نص لسيرة غيرية ثم أنسخ منه فقرة أو فقرتين في كتاب النشاط في الموضع المحدد. ؟من المعروف بإن السيرة الغيرية واحده من أهم الوسائل التي أوصلت لنا سيرة الاشخاص السابقين ، وكذلك الصحابة رضوان الله عليهم، ومع خضم التطور الحاصل في العالم أصبح هناك العديد من قصص السيرة التي تم تصويرها على هيئة مسلسلات أو حتى أفلام قصيرة، وسنجيب الان عن السؤال الذي تم تداوله وهو أبحث عن نص لسيرة غيرية ثم أنسخ منه فقرة أو فقرتين في كتاب النشاط في الموضع المحدد. ؟.

* السؤال: أبحث عن نص لسيرة غيرية ثم أنسخ منه فقرة أو فقرتين في كتاب النشاط في الموضع المحدد. ؟الجواب: نص لسيرة غيرية عن عمر بن عبدالعزيز
أبو حفص عمر بن عبد العزيز بن مروان بن الحكم الأموي القرشي(61هـ\681م – 101هـ\720م)، هو ثامن الخلفاء الأمويين، عمر الثاني ولد سنة 61هـ في المدينة المنورة، ونشأ فيها عند أخواله من آل عمر بن الخطاب، فتأثر بهم وبمجتمع الصحابة في المدينة، وكان شديد الإقبال على طلب العلم. وفي سنة 87هـ، ولّاه الخليفةالوليد بن عبد الملك على إمارة المدينة المنورة، ثم ضم إليه ولايةالطائف سنة 91هـ، فصار والياً على الحجاز كلها، ثم عُزل عنها وانتقل إلى دمشق. فلما تولى سليمان بن عبد الملك الخلافة قرّبه وجعله وزيراً ومستشاراً له، ثم جعله ولي عهده، فلما مات سليمان سنة 99هـتولى عمر الخلافة.
تميزت خلافة عمر بن عبد العزيز بعدد من المميزات، منها: العدلُ والمساواة، وردُّ المظالم التي كان أسلافه من بني أمية قد ارتكبوها، وعزلُ جميع الولاة الظالمين ومعاقبتُهم، كما أعاد العمل بالشورى، ولذلك عدّه كثير من العلماء خامس الخلفاء الراشدين، كما اهتم بالعلوم الشرعية، وأمر بتدوين الحديث النبوي الشريف. استمرت خلافة عمر سنتين وخمسة أشهر وأربعة أيام، حتى قُتل مسموماً سنة101هـ، فتولى يزيد بن عبد الملك الخلافة من بعده.