أروع عبارات عن فضل عشر ذي الحجه 1442

أروع عبارات عن فضل عشر ذي الحجه 1442، شهر ذي الحجه هو أحد اشهر الله المفضله حيث أن الناس تتجه في هذا الشهر للاداء فريضة الحج وهي أحد أركان الاسلام التي يرتكز عليها الاسلام وأركان الاسلام خمسه هي، شهادة أن لا إلة الا الله وان محمد رسول الله وإقام الصلاه وإتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت الحرام لمن إستطاع إلية سبيلاً، وقد حج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مرة واحده في حياته، وكانت هذه هي حجة الوداع.
أروع عبارات عن فضل عشر ذي الحجه 1442شهر ذي الحجه هو اشهر الذي يقصد فيه السملن مكه المكرمه بغرض أداء فريضة الحج وهي احد أركان الاسلام كما أسلفنا، و العشر الاوائل من شهر ذي الحجه يصوم فيها المسلمين كما إمتثال لسنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وفيها يوم عرفه الذي فيه تغفر الذنوب جميعاً.
* السؤال: أروع عبارات عن فضل عشر ذي الحجه 1442
* الجواب:
* العشر خير أيام العام، من نسائم الفجر الجميل الى مغيب الشمس، نستنهض في هذه السويعات الرحمات والبركات والنصر من رب البريات.
* “وليال عشر” ماذا بعد هذا القسم يا صديقي؟ إنها فرصة تصحيح المسار مع الرب الكريم مقبلة فلا تكن لها من المدبرين.
* في ساعات أيام العشر يكون الارتباط بالخالق جل جلاله من خلال القلوب الطاهرة الزكية التي استشعرت عظمة الجهاد في سبيل الله.
* العشر فرصة لعلاج الأمراض القلبية فرصة للتقرب والتحبب لله الواحد الأحد. في العشر من ذي الحجة ابكِ على خطيئتك ووجه قلبك لخالقك وتمنى على الله العفو والعافية.
* تجتمع في هذه الأيَام أهمّ العبادات؛ حيث تجتمع فيها الصَلاة، والصِيام، والصَدقة، والحج. في العشر طهر قلبك من كل دخيلة ونقيصة طهر قلبك من أسباب الذنوب هي فرصتك أنت فلا توليها الأدبار.
* العشر جاءت بالأفضال والناس ذهبت للغفار وعرفة يوم بلا تكرار فلا تنس الدعاء و الاستغفار.