إحدى خيول المؤسس -رحمه الله-..

اهداها إلى الملك جورج السادس عام 1937م عند تتويجه ملكاً للمملكة المتحدة.. فما اسمها؟
إحدى خيول المؤسس -رحمه الله-.. اهداها إلى الملك جورج السادس عام 1937م عند تتويجه ملكاً للمملكة المتحدة.. فما اسمها، تلقى ألبرت تعليمه في الكلية البحرية الملكية في أوزبورن وفي عام 1911 كان الأخير في فصله في الاختبارات النهائية لكنه استمر رغم ذلك ودرس في الكلية البحرية الملكية في دارتموث، و أصبح والد ألبرت الملك جورج الخامس بعد وفاة والده إدوارد السابع في عام 1910 وأصبح شقيقه الأمير إدوارد أميرًا لويلز مما جعل ألبرت ثانيًا في ترتيب ولاية العرش، و قضى ألبرت الأشهر الستة الأولى من عام 1913 على متن سفينة التدريب في جزر الهند الغربية والساحل الشرقي لكندا، وتم تقييمه كضابط بحري على متن HMS Collingwood في 15 سبتمبر 1913وقضى أيضًا ثلاثة أشهر في البحر الأبيض المتوسط ​​أطلقها عليه زملاؤه الضباط لقب “السيد جونسون.

إحدى خيول المؤسس -رحمه الله-.. اهداها إلى الملك جورج السادس عام 1937م عند تتويجه ملكاً للمملكة المتحدة.. فما اسمها؟
توج جورج السادس في وستمنستر أبي في 12 مايو 1937، وهو التاريخ الذي كان من المفترض أن يتوج فيه شقيقه إدوارد وحضرت الملكة ماري الحفل خلافًا للتقاليد لإظهار الدعم لابنها والديوان الملكي، لم يتم الاحتفال في دلهي كما حدث في تتويج جورج الخامس، حيث كانت التكاليف عائقًا للحكومة الهندية، وكانت حركة الاستقلال الهندية ستجعل احتفالات الملك احتفالًا صامتًا في أحسن الأحوال وبريطانيا الغياب الطويل لم يكن مرضيا في الفترة الحرجة التي سبقت الحرب العالمية الثانية، و تم إجراء جولتين أجنبيتين إلى فرنسا وأمريكا الشمالية ووعدت بمزايا استراتيجية في حالة اندلاع الحرب.

السؤال: إحدى خيول المؤسس -رحمه الله-.. اهداها إلى الملك جورج السادس عام 1937م عند تتويجه ملكاً للمملكة المتحدة.. فما اسمها؟
الجواب: طرفة.