احلى تهاني رأس السنة الهجرية 1443 عبارات تهنئة برأس السنة الهجرية

احلى تهاني رأس السنة الهجرية 1443 عبارات تهنئة برأس السنة الهجرية، التهنئة هي مجموعة الكلمات التى تشكل جملة أو عبارة يأتي على ذكرها الشخص فى مناسبة خاصة، تحمل تلك التهنئة الكثير من معاني الحب والود والتآلف بين مرسل التهنئة ومتلقيها، تتخذ أشكالا عديدة وتقال فى أوقات مختلفة لكنها تبقي دليلا على مشاعر الحب بين الاشخاص.

احلى تهاني رأس السنة الهجرية 1443 عبارات تهنئة برأس السنة الهجرية…
رأس السنة الهجرية هو اليوم الذي ينتظر فيه المسلمين اليوم الأول من شهر المحرم، وهو بداية التقويم الإسلامي، و تعتبر رأس السنة الهجرية أجازة رسمية في عدد من البلدان الإسلامية، بينما يعد الشيعة أن محرم هو شهر الحزن والأسى لأن فيه ذكرى وفاة الحسين بن علي وأصحابه في يوم عاشوراء في بعض البلدان الإسلامية يعد الأول من محرم أجازة رسمية.

السؤال: احلى تهاني رأس السنة الهجرية 1443 عبارات تهنئة برأس السنة الهجرية
الجواب:

* عبارة ملؤها الحب، أكتبها بأطيب الأمنيات التي تخرج من القلب إلى القلب بمناسبة العام الهجري الجديد، اللهمّ بارك لنا في عامنا الجديد واجعله خيرًا من أعوامنا السابقة، اللهم ثبتنا فيه على الإيمان يا رب العالمين.
* إنَّه عام جديد، إنَّها فرحة جديدة، لقد أقبل علينا هذا العام بما فيه من خير وشر، ولا يسعنا إلَّا أن نسأل الله تعالى أن يكون ما فيه خيرًا علينا وعلى كافة المسلمين، كل عام والعالم الإسلامي بألف خير في هذه المنسبة العظيمة.
* إنَّه عام هجري جديد أقبل علينا، فيا رب اجعل هذا العام مليئًا بالمحبة والخير لنا ولجميع المسلمين في هذا العالم، ربِّي اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، اللهم ارزقنا جنة بلا حساب، ورؤية بلا حجاب، اللهمَّ اجعلها سنة خير يا رب العالمين.
* بالحب نكتب في هذه المناسبة الخالدة، ونبعث التهاني من باطن القلب إلى باطن قلوبكم، عامًا هجريًا سعيدًا بإذن الله تعالى.
* لقد أطل علينا هذا العام الجديد، إنها سنة مباركة جديدة، فيارب اجعل هذا العام أحسن من الأعوام السابقة، وكل عام والمسلمون بخير، وخير تهنئة هي أن نقول الدعاء الآتي: “اللهم اجعل هذه السنة كلها خير وسعادة وفرح علينا وعلى جميع المسلمين يا كريم، كل عام وأنتم بخير يا أغلى الناس على قلبي”