استدل على بطلان عبادة عيسى عليه السلام

استدل على بطلان عبادة عيسى عليه السلام، عيسى عليه السلام هو نبي الله الذي أرسله لبني إسرائيل، وهو إبن مريم، وقد تكلم عيسى عليه السلام في المهد أي من هو صغر، وقد كانت هذه واحده من معجزاته عليه السلام، حيث أنه من المعروف بإن عيسى عليه السلام لديه العديد من المعجزات التي كانت لديه حيث عرف قوم عيسى عليه السلام بإنهم مشهورين بالطب لذا عززه الله تعالي بالعديد من المعجزات مثل يبرأ الاكمه والابرص، ويشفي الاعمى وذلك كله بعد إرادة الله تعالى.
استدل على بطلان عبادة عيسى عليه السلامأرسل الله تعالى العديد من الانبياء لبني البشر على الارض، وكان أخرهم هو محمد عليه السلام، وقد تم ذكر العديد من الرسل الاخرين في القرآن الكريم وكان أغلب الانبياء والرسل قد أرسلوا لبني إسرائيل، ومنهم عيسى عليه السلام الذي أرسله الله تعالى لبني إسرائيل وقد إعتقد العديد من بني إسرائيل بإنه هو الاله كونه قد خلق بدون أب، وقد تم طرح السؤال استدل على بطلان عبادة عيسى عليه السلام وسنورد إجابته تالياً.

* السؤال: استدل على بطلان عبادة عيسى عليه السلامالجواب: أنه عليه السلام بشر اصطفاه الله تعالى وكرمه بحمل الرسالة وليس له من الألوهية نصيب. أنه عبد من عباد الله فليس له من خصائص الربوبية والالوهية شيء. أن الله بين في القرآن أن من اعتقد فيه شيئاً من خصائص الربوبية والالوهية فقد كفر. ان الواجب هو عبادة الله وحده لا شريك له فمن عبده عليه السلام فقد خالف ما أمر الله عز وجل به.