استنبط الصلاة التي يشير اليها الحديث الشريف، وما الدلالة على ذلك

استنبط الصلاة التي يشير اليها الحديث الشريف، وما الدلالة على ذلك، تعتبر الصلاة ركن من اركان الاسلام حيث تعتبر الصلاة من اهم العناصر التي يقوم عليها الدين الاسلامي، حيث فرضها الله تعالى على سيدنا محمد حيث كانت 500 صلاة ومن ثم خفضت الى 5 صلوات في اليوم والليلة. من خلال التالي سوف نجيبكم على سؤال استنبط الصلاة التي يشير اليها الحديث الشريف، وما الدلالة على ذلك.
استنبط الصلاة التي يشير اليها الحديث الشريف، وما الدلالة على ذلك تعتبر الصلاة عمود الدين حيث وصانا الدين الاسلامي على اقامة الصلاة في موعدها وان لا نتخاذل عن اقامة الصلاة كما ان الحديث الشريف يعتبر كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يجب على المسلمين السير على نهج رسول الله صلى الله عليه وسلم. بناء على ذلك سوف نجيبكم على سؤال استنبط الصلاة التي يشير اليها الحديث الشريف، وما الدلالة على ذلك.

* الاجابة/ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” بُنِيَ الْإِسْلَامُ عَلَى خَمْسٍ : شَهَادَةُ أَنْ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ ، وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ ، وَأَقَامَ الصَّلَاةَ ، وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ ، وَحَجُّ الْبَيْتِ ، وَصَوْمِ رَمَضَانَ” . حيث تعتبر الصلاة صلة بين العبد وربه وهي الركن الثاني من اركان الاسلام.