افضل الاذكار في العشر الاواخر من رمضان

افضل الاذكار في العشر الاواخر من رمضان، العضر الاواخر من شهر رمضان هي أفضل أيام من الشهر الفضيل مع أن شعر رمضان كله شهر فضيل لكنيخصص الناس هذه الايام بالتعبد والصلاة والذكر ويخصصون أدعية لهذه الايام المباركه، للعشر الاواخر فضل كبير حيث مزها الله بكونها تحتوي على ليلة القدر التي نزل فيها القرآن الكريم لاول مره على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بواسطة الوحي جبريل عليه السلام.
افضل الاذكار في العشر الاواخر من رمضانشهر رمضان المبارك تم ذكره في القرآن الكريم حين قال الله سبحانه وتعالى شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ. ومن هنا جاء فضل هذا الشهر وفضل العشر الاواخر منه.

* السؤال: افضل الاذكار في العشر الاواخر من رمضانالجواب:

* اللهم يا ودود يا رحيم يا غفور يا حليم، نسألك باسمك الأعظم أن تجعلنا من العتقاء في هذا الشهر الفضيل، وأن تغفر لنا ذنوبنا وتكفّر عنّا سيئاتنا.

*

اللهم كن لنا ناصرًا ومُعينًا، واجعلنا من الذين تحفّهم سحائب رحماتك من كل جوانبهم، واجعلنا من السبعين ألفًا الذين يدخلون الجنة بلا حساب.

*

اللهمّ يا رحيمًا لم يزل، يا لطيفًا بعباده، نسألك أن تحيطنا بألطافك وأن تخرجنا من هذا الشهر المبارك وقد قبلت طاعاتنا وأعمالنا وأن تجعلنا من الذين يستحقّون الجائزة يوم العيد.