الخليفة الذي أمر الجيوش بالعودة بعد محاصرة القسطنطينية وذلك لتنفيذ سياسته التي ترتكز على نشر الإسلام في المناطق المفتوحة هو ….

الخليفة الذي أمر الجيوش بالعودة بعد محاصرة القسطنطينية وذلك لتنفيذ سياسته التي ترتكز على نشر الإسلام في المناطق المفتوحة هو …. الخليفه هي واحده من الالقاب التي تم اطلاقها على من خلف رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم في حكم المسلمين وتسيير امورهم، حيث كان اول خليفة للمسلمين بعد وفاة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم هو ابو بكر الصديق، وقد توفي الرسول في السنه الحادية عشر من الهجرة.
الخليفة الذي أمر الجيوش بالعودة بعد محاصرة القسطنطينية وذلك لتنفيذ سياسته التي ترتكز على نشر الإسلام في المناطق المفتوحة هو ….بعد وفاة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم تولى العديد من الخلفاء رعاية امور المسلمين وقد قامت العديد من الدول الاسلامية وكان اخر تلك الدول هي الدولة العثمانية، كما انه تم تسيير العديد من الجيوش التي عملت على توسيع رقع بلاد المسلمين حتى دخل الاسلام في العديد من البلاد، وسنجيب الان عن السؤال الذي تم طرحه وهو الخليفة الذي أمر الجيوش بالعودة بعد محاصرة القسطنطينية وذلك لتنفيذ سياسته التي ترتكز على نشر الإسلام في المناطق المفتوحة هو ….

* الاجابة هي/ محمد الفاتح