الزراعة البعلية هي الزراعة التي تعتمد على اي مياه

الزراعة البعلية هي الزراعة التي تعتمد على اي مياه،وهي من أنواع الزراعة التي تعتمد بشكل أساسي على مياه الأمطار ، لتزويد المحاصيل باحتياجاتها المائية ، على عكس الزراعة المروية التي تعتمد على المياه الجوفية ، أو مياه الأنهار والمسطحات المائية لري المحاصيل،و يعتمد على مياه الأمطار لري المحاصيل عندما يكون معدل هطول الأمطار أعلى من 500 ملم في السنة ، ومن المرجح أن أصل الاسم يأتي من حقيقة أن الإله بعل هو المسؤول عن هطول الأمطار ،و كانت الزراعة البعلية أكثر انتشارًا .

الزراعة البعلية هي الزراعة التي تعتمد على اي مياه
الزراعة هي عملية إنتاج الغذاء والأعلاف والألياف والسلع الأخرى من خلال التربية المنتظمة للنباتات والحيوانات،و تأتي كلمة الزراعة من “غرس” الحب ، أي البذور ، وحرث الأرض للزراعة ، أي تحضيرها لبذر الحب في الماضي ، كانت الزراعة تعني فقط “علم زراعة الأرض” .
ش الجوفية أو مياه الأنهار والمسطحات المائية لري المحاصيل ، ويتم الاعتماد على مياه الأمطار لري المحاصيل البعلية عند معدل هطول الأمطار أعلى من 500.
السؤال:الزراعة البعلية هي الزراعة التي تعتمد على اي مياه
الجواب:الزراعة البعلية هي أحد أنواع الزراعة التي تعتمد على مياه الأمطار لتزويد المحاصيل باحتياجاتها المائية ، على عكس الزراعة المروية التي تعتمد على المياه الجوفية أو مياه الأنهار والمسطحات المائية لري المحاصيل.