السلمندر مخلوق حي يشبة السحلية الا انه ينتمي الي البرمائيات، ما الصفة التي لدى اللمندر وليست لدي السحلية

السلمندر مخلوق حي يشبة السحلية الا انه ينتمي الي البرمائيات، ما الصفة التي لدى اللمندر وليست لدي السحلية، السلمندر إنه الاسم الشائع لأكثر من 550 نوعًا حيًا من البرمائيات المذنبة، و عادة ما يعطي جسمه الرقيق وأنفه القصير وذيله الطويل مظهرًا يشبه السحلية، و لها أربع أرجل وأطراف أمامية وخلفية متساوية الطول وذيل طويل، و عادة ما يكون لسمندر السلم أربعة أصابع على الأرجل الأمامية وخمسة على الأرجل الخلفية ويجبرهم جلدهم المبلل على العيش في الماء أو بالقرب منه أو في الأراضي الرطبة.

السلمندر مخلوق حي يشبة السحلية الا انه ينتمي الي البرمائيات، ما الصفة التي لدى اللمندر وليست لدي السحلية ؟
السحالي هي فئة فرعية من الزواحف التي تنتمي إلى فصيلة السحالي الحرشفية، وهي زواحف مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالثعابين، وبعضها كالأفاعي ليس له أرجل والبعض الآخر يشبه الثعابين إلى حد ما ولكن لها أرجل، أما السحالي الكبيرة فهي تشبه التماسيح و تختلف السحالي في الحجم والشكل واللون ولها طرق عديدة للحركة والدفاع عن النفس، و السحالي حيوانات فقارية يغطي جسدها قشور جذورها من الجلد. بين القشور يظل الجلد رقيقًا وناعماً.

السؤال: السلمندر مخلوق حي يشبة السحلية الا انه ينتمي الي البرمائيات، ما الصفة التي لدى اللمندر وليست لدي السحلية
الجواب: لان سلمندر الماء من فئة البرمائيات و له جلد رطب كما ويضع بيوضه في الماء ، اما السحلية فهي فهي جلدها جاف وتضع بيوضها على اليابسة.